كلية صورالجامعية : إنتخابات المجلس الإستشاري الطلابي للعام الأكاديمي 2019/2018

بدأت منذ صباح اليوم الموافق 23 من أكتوبر انتخابات أعضاء المجلس الإستشاري الطلابي بكلية صور الجامعية للعام الأكاديمي 2018/2019 تحت إشراف موظفو قسم شؤون الطلبة, وبحضور كل من الدكتور علي الجراح عميد الكلية و الدكتور محمود منايصة مساعد العميد لشؤون الطلبة , والفاضل علي العريمي مدير شؤون الطلبة ,حيث تنافس فيها 28مرشحاً من طلبة الكلية من ذكور و إناث تقدموا لعضوية المجلس ممن تنطبق عليهم شروط الترشح .

تهدف المجالس الإستشارية الطلابية لرفع مستوى الحياة الفكرية و الفنية والإجتماعية في حياة الطالب الجامعية , وتعزيز مبدأ الشفافية والنقد البناء وإبدا الرأي والإلتزام بأدب الحوار لدى الطلبة , وتنمية القيم الروحية و الاخلاقية لدى الطلاب, والمشاركة في تحسين وتطوير العملية التعليمية والبحثية والخدمات المقدمة للطلبة وتفعيل قنوات الإتصال بين الطلبة والمسؤولين داخل المؤسسة . كما تهدف الى تزويد الطلبة بالمقومات الأساسية التي تعمل على تقوية شخصية الطالب وتنمية روح العمل الجماعي.

ولما تحمله هذه العملية من أهمية فأن الكلية تولي أهتماماً كبيراً في تسهيل و تنظيم طرق الترشيح و التصويت حيث أشرفت لجنة الانتخابات المختصة بالكلية , و وفق الية منظمة معد لها مسبقا على تخصيص مكان للانتخاب, وترتيب دخول وخروج الطلبة, واعداد قسائم الترشيح, وشاشات لعرض أسماء المرشحين لعضوية المجلس حيث جرى التصويت بأستخدام النظام الإلكتروني .

و قد شهدت عملية التصويت إقبالا شديدا من قبل طلاب الكلية لاختيار مرشحيهم لعضوية المجلس الذين يرون فيهم المواصفات التي تؤهلهم لهذه العضوية، ويقومون بالمهام التي توكل إليهم بكل ثقة وجدارة, و سوف تنتهي عملية الانتخابات في تمام الساعة االسابعة مساءا من هذا اليوم وتبدا بعدها عملية فرز الأصوات بحضور مساعد العميد لشؤون الطلبة الدكتور محمود المنايصة, و مدير شؤون الطلبة و لجنة الفرز .