كلية صور الجامعية : إدارة الكلية تلتقى بالمجلس الاستشاري الطلابي

 

التقت إدارة الكلية بالمجلس الاستشاري بحضور كلا من د . علي الجراح عميد الكلية د . محمود منايصة مساعد العميد لشؤون الطلبة ، د. ستوات مساعد العميد لشؤون الإكاديمية ، د. أيمن عبدالقادر رئيس قسم الهندسة ، د. بريم رئيس قسم نظم وتكنولوجيا المعلومات ، د. ليلى المشرف العام لمركز مصادر التعلم ، الاستاذ علي العريمي مدير شؤون الطلبة ،الى جانب رئيس و أعضاء المجلس الطلابي وفي بداية الإجتماع تم المصادقة على جدول الأعمال

و بعد أن رحب العميد بالحضور تحدث عن أهمية و دور المجلس الإستشاري الطلابي في جميع الأمور التي تتعلق بالطلبة بالكلية و بين لهم أنهم جزء مهم من إعداد و تطوير العملية التعليمية للكلية بناءاً على التغذية الراجعة التي تتلقاها إدارة الكلية من إجتماعاتهم و أنشطتهم لطلبة الكلية ، وبين أن الطالب هو المحور الرئيسي في عملية أتخاذ القرارات الصادرة عن الكلية فيما يخص العملية التعليمية و دراسة مختلف القضايا الطلابية سواء كانت على مستوى الجانب التعليمي او الأنشطة اللامنهجية و إيجاد الحلول المناسبة لها ، و أيضاً مدى معرفة رضا الطلبة عن جميع الخدمات التي تقدمها الكلية, .

كما تطرق الحديث عن عدة مواضيع اهمها مقترح الفصل الدراسي الصيفي ,آلية تسجيل المواد الدراسية, و البرنامج الدراسي, و سعة القاعات التدريسية , و كيفية أستخدام المودل Moodle " والبريد الإلكتروني من قبل الطلبة, و المشاركات الخارجية في الأنشطة الطلابية, و توفير الأدوات الهندسية. تم مناقشة الاقتراح المتضمن إمكانية إجراء التعديل على الفصل الدراسي الصيفي القادم , وقد أوضح الدكتور عميد الكلية أن الأستبيان الذي جرى توزيعه على الطلبة كان يهدف الى معرفة رغبة الطلبة بتعديل الفصل الصيفي ليصبح فصلين صيفين بدلاً من فصل دراسي صيفي واحد , ولا زالت إدارة الكلية تقوم بإجراء التحليل اللازم في آراء الطلبة .